Wednesday 9 July 2008

لندن ستدرج الجناح المسلح لحزب الله على لائحة المجموعات الارهابية





لندن (ا ف ب) - اعلنت وزارة الداخلية البريطانية في بيان الاربعاء ان الحكومة البريطانية ستدرج الجناح المسلح لحزب الله اللبناني الشيعي على لائحتها للمنظمات الارهابية المحظورة.

وكانت "منظمة الامن الخارجي" لحزب الله وحدها مدرجة حتى الان على هذه اللائحة التي وضعت في اطار قانون مكافحة الارهاب المشدد الذي تم التصويت عليه في العام 2000. وسيحل محلها الجناح المسلح لحزب الله حين يوافق البرلمان على هذا القرار كما اوضحت الوزارة.

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية توني ماكنولتي في بيان ان "الجناح المسلح لحزب الله يقدم دعما للناشطين في العراق المسؤولين عن هجمات ضد قوات التحالف وضد مدنيين عراقيين على حد سواء". واضاف ان هذه المنظمة "تدعم ايضا المجموعات الارهابية الفلسطينية في الاراضي المحتلة مثل الجهاد الاسلامي الفلسطينية".

لكن الوزارة البريطانية اكدت ان هذا الحظر "لا يؤثر على الدور المشروع لحزب الله في المجالات السياسية والاجتماعية والانسانية". واضاف ماكنولتي "لكنها رسالة واضحة للقول اننا ندين عنف حزب الله ودعمه الارهاب".

وتابع "ندعو حزب الله الى وقف انشطته الارهابية ودعمه للارهاب في العراق وفي الاراضي الفلسطينية المحتلة والتخلي عن وضعه كمجموعة مسلحة والمشاركة في العملية الديموقراطية على غرار الاحزاب السياسية اللبنانية الاخرى".

وبموجب قانون مكافحة الارهاب البريطاني فان الانتماء الى احدى المنظمات ال45 المدرجة على هذه اللائحة - المرتبطة بالتطرف الاسلامي بغالبيتها- والمشاركة في تمويلها او الدعوة الى دعمها يعتبر جرما.

No comments: