Sunday 9 November 2008

مجموعة مالية اماراتية تشتري نادي مانشستر سيتي

ووقع بيروج بيمونجاسانت مستشار شيناواترا مذكرة تفاهم مع مجموعة ابوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير التي لم تفصح عن قيمة العقد.
و قاد مفاوضات المجموعة، التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبو ظبي مقرا لها، سليمان عبد الكريم الفهيم عضو مجلس إدارة المجموعة والذي سيمثلها في مجلس ادارة مانشستر سيتي
.
وفي اول تصريحات له عقب الإعلان عن الاتفاق وصفه الفهيم ذلك بانه " حدث عظيم للنادي ولابو ظبي."
وقال "هدفنا بسيط، وهو ان نجعل نادي مانشستر سيتي افضل واكبر نوادي الدوري الانجليزي الممتاز بدءا بالوصول الى واحد من المراكز الاربعة الاولى هذه السنة." وتعهد الفهيم بحل المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، وقال: "سنعتمد خططا تسويقية تعكس ايجابا صورة النادي والمجموعة
."
وقالت المجموعة الإمارتية إنها ستستثمر الاموال في شراء لاعبين جدد وتطوير المرافق الخاصة بالنادي.
وأوضح الفهيم أنه سيسعى لتدعيم صفوف مانشيستر بمجموعة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، لكنه أوضح أن عملية شراء اللاعبين ستعتمد على احتياجات الفريق وليس لمجرد الشهرة فقط.
وأضاف دعم مجموعة أبو ظبي المتحدة لمدرب الفريق مارك هيوجز مشيرا إلى ان المجموعة تسعى لأن يكون مانشيستر سيتي من ضمن أفضل أندية العالم وليس الدوري الإنجليزي فقط.
وقالت تقارير إن ثاكسين سيبقى رئيسا فخريا للنادي دون ان تكون له اية صلاحيات ادارية. يذكر ان ثاكسين، الذي اشترى النادي في شهر مايو/ايار الماضي، هارب من الملاحقة القضائية في بلده تايلاند بتهم الفساد ويعيش في المنفى بلندن.

No comments: